أزمة الخصم علي الدواء مع الصيادلة

النقابة العامة لصيادلة مصر

أزمة الخصم علي الدواء مع الصيادلة

نقابة الصيادلة تجتمع مع غرفة صناعة الدواء لمناقشة حل “أزمة الخصم” ومطالبات بعودة الـ25%

أزمة الخصم علي الدواء مع الصيادلة بدات هذه الازمة عندما قررت بعض شركات الادوية تقليل الخصم المقدم للصيدليات من 25% الى 20% وذلك بمخالفة القرار الوزاري رقم 499 لسنة 2012.

في ضوء ذلك وجه مجلس النقابة العامة للصيادلة دعوة الى غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات،، و رابطة شركات توزيع الأدوية،  و شعبة أصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية وذلك لحضور اجتماع عاجل مع مجلس النقابة، الثلاثاء الماضي ، بمقر النقابة بالأزبكية.

وكان الهدف من الاجتماع هو ايجاد حلول مناسبة للخروج من هذه الازمة خاصة وان هذا الخفض في الخصم هو مخالف للقرارات الوزارية بشكل واضح , اي انه بدون وجه حق .

وبحسب جريدة اليوم السابع الالكترونية , كان قد صرح ثروت حجاج عضو مجلس نقابة الصيادلة أن عدد من أعضاء مجلس النقابة يسعون للقاء وزيرة الصحة , وأضاف أن غرف اتحاد الصناعات الدوائية قادر على حل الأزمة من أجل الحفاظ مهنة الصيدله في مصر.حيث أن القرار يمكن التراجع فيه , لتعود نسبة الخصم الى 25% .

وصرح  ايضا انه سيكون هناك إجراءات قانونية متبعة في حال رفض اتحاد الصناعات حل الازمة .

و بحسب محمد سعداوي وكيل نقابة الصيادله السابق , أن خفض نسبة الخصم من قبل بعض شركات الادوية بحجه أن هذه الادوية هي ادويه اساسيه , هي حجه واهيه حيث انه لم يتم تحديث قائمة الادوية الاساسيه التابعه لمنظمة الصحه العالمية منذ 2017  لذلك ليس هناك اي داعي لتحديثها في مصر . و اضاف أن هناك تعمد لاجتزاء جزء من مكسب الصيدلي وهو 5% , دون وجه حق .

 

 

نظر دعوى حل مجلس نقابة الصيادلة

علي صعيد اخر , كانت قد نظرت لجنة الامور المستعجلة يوم الثلاثاء الماضي ، دعوى حل مجلس نقابة الصيادلة، وذلك على خلفية الدعوى لعقد عموميتين متضاربتين من “محيي عبيد “، نقيب الصيادلة الموقوف، ومجلس نقابة الصيادلة، واتخاذ قرارات متضاربة.

كان أحد الصيادلة، أقام دعوى لحل مجلس النقابة علي خلفية الخلافات الداخلية بين أعضاء مجلس النقابة، وايضا منع دخول الصيادلة إلى مقر النقابة .

 

 

نقابة الصحفيين تقدم تظلم علي عدم إدراج نقيب الصيادلة الموقوف في قرار الاحالة.

قدمت نقابة الصحفيين تظلم علي عدم إدراج نقيب الصيادلة الموقوف في قرار الاحالة , وذلك لانه اقتصر فقط علي فرد الامن , والمدير الاداري بنقابة الصيادلة ,حيث وجهت لهم تهم الاعتداء علي صحفيين اثناء القيام بعملهم والاستيلاء علي ممتلكاتهم أثناء تغطيتهم لانتخابات نقابة الصيادلة .


إقرأ أيضا

أزمة نقيب الصيادلة

عناوين مخازن الادوية في مصر

تقرير يومية المبيعات في الصيدلية

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك