إلزام الشركات بسحب الأدوية المنتهية

ادوية ال OTC

إلزام الشركات بسحب الأدوية المنتهية

إلزام الشركات بسحب الأدوية المنتهية , افصح نقيب الصيادلة علي اتفاق مع حماية المستهلك  لتفعيل قانون سحب الادوية منتهية الصلاحية من قبل شركات الادوية , ومعاقبة الشركات التي تمتنع عن ذلك .

كان هذا من خلال التنسيق بين نقابة الصيادلة وجهاز حماية المستهلك لإلزام الشركات علي سحب الأدوية منتهية لصلاحية من الصيدليات و ذلك تنفيذا للقانون الذي يضع ضوابط بخصوص الادوية مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية , حيث إذا امتنعت الشركات عن سحب الدواء تتعرض للمسائلة القانونية و غلق المصنع , ايضا يتضمن القانون محاربة بيع الدواء من خلال تطبيقات الموبايل و مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات وحتى العيادات , وهذا بحسب قانون حماية المستهلك الجديد .

 

تداعيات الاعتداء علي الصحفيين في نقابة الصيادلة

علي صعيد اخر ارتفعت تداعيات الاعتداء علي بعض الصحفيين في انتخابات نقيب الصيادلة , واحتدم الصراع بين نقابة الصيادلة و نقابة الصحفيين علي خلفية هذه الأحداث  , هذا بعد أن تم الاعتداء علي ثلاث صحافيين من قبل مجهولين يوم الاثنين الماضي 17 ديسمبر , اثناء تغطيته الصحافيين لانتخابات النقابة .

من جانبها طالبت نقابة الصحفيين بمقاطعة اخبار نقابة الصيادلة الى حين انتهاء التحقيقات و انتزاع حقوق الصحفيين المعتدى عليهم .

كما تواصل نقيب الصيادلة مع نقيب الصحفيين لتقديم الاعتذار عن الحادث والتأكيد علي التحقيق في الواقعة لمعرفة المتسببين

كما تلقى نقيب الصحفيين, اتصالا من نقيب الصيادلة, أعرب خلاله عن اعتذاره عما حدث, وشروعه في بدء إجراءات التحقيق الداخلي, للوقوف علي المتسبب في الواقعة, واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

هذا وقد قررت نقابة الصحفيين إجراء اجتماع عاجل الاسبوع المقبل علي خلفية هذه الاحداث .

 

إقرأ أيضا

كيفية قراءة روشتة غير واضحة بسهولة

حبوب السكر مسكنات للألم المزمن دون تأثير فيزيولوجي

صناعة الدواء في الوطن العربي

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك