ما هي افضل انواع اجهزة الهاردوير للصيدلية ؟

افضل انواع اجهزة الهاردوير للصيدلية

ما هي افضل انواع اجهزة الهاردوير للصيدلية ؟

ماهي افضل انواع اجهزة الهاردوير  للصيدلية  ؟ اجابة هذا السؤال تعتمد علي الكثير من العوامل لذلك وللاجابة عليه يلزمنا اولا الاجابة علي الاسئلة التاليه ….. 

 

ما هي أجهزة الهاردوير التي تحتاجها الصيدلية ؟

كيف تختار افضل برنامج صيدليات ؟

هل جميع أجهزة الهاردوير تتوافق مع جميع برامج ادارة الصيدليات ؟

كيف تختار أجهزة الهاردوير في الصيدلية  ؟

كيف تحصل علي الدعم الفني الخاص بأجهزة الهاردوير في الصيدلية ؟

 

ما هي اجهزة الهاردوير التي تحتاجها الصيدلية و اسعارها  ؟

اجهزة الهاردوير هي المُكمل لعمل برنامج الصيدليات , فهي تقوم بتسهيل العمل داخل الصيدلية و تنظيمه .

 اليك أهم أجهزة الهاردوير التي تحتاجها اي صيدلية واسعارها ( تم اختيار هذه الأنواع وفقا لخبراتنا مع عملاء سبق و استخدموا هذه الأجهزة , وايضا وفقا لمدي توافرها في السوق المصري ).

 

” ملحوظة :- نظرا لان اسعار اجهزه الهاردوير متغيره بشكل متطرد ,  فلذلك وجب التنويه أن الأسعار المذكورة هي بحسب اخر تحديث لاسعار اجهزه الهاردوير للصيدلية  بتاريخ المقال 17/10/2018 ”

 

1-  جهاز قارئ الباركود

جهاز قارئ الباركود  من أهم اجهزه الهاردوير في الصيدلية , فهو يقوم بتنظيم عمليات البيع و اتمامها بشكل اسرع . قارئ الباركود هو التكنولوجيا الحديثة العملية لإتمام عمليات بيع أسرع في الصيدليه , والبديل له هو تسجيل فواتير البيع يدويا في برنامج الصيدليات .

تسجيل فاتورة بيع من خلال قارئ الباركود في برنامج الصيدليات يتم في خلال حوالي 3 ثواني , بالطبع الزمن قابل للزيادة بحسب عدد الاصناف وجودة  برنامج الصيدليات و قارئ الباركود . في حين أن تسجيل فاتورة البيع يدويا يأخذ عدة دقائق قد تصل الى 3 دقائق وايضا الزمن قابل للزياده بحسب عدد الاصناف وجوده برنامج الصيدليات .

 

اهم انواع اجهزه قارئ الباركود واسعارها :-

الأسعار بحسب اخر تحيدث لاسعار اجهزه قارئ الباركود في السوق المصري بتاريخ  17/10/2018

اسعار قارئ الباركود تختلف في العلامة التجارية الواحدة بحسب اختلاف مواصفات الجهاز.

الأسعار الوارد ذكرها هي اسعار نوع واحد من قارئ الباركود ( قارئ باركود ذو شعاع واحد ) داخل  العلامة التجاريه / الماركة الواحدة , وهو سعر الجهاز الذي مواصفاته تناسب طبيعة و حجم عمل معظم الصيدليات .

 

– قارئ باركود داتا لوجيك / Datalogic

داتا لوجيك من اهم انواع اجهزه قارئ الباركود , ويتميز بسعره المناسب مقارنة باجهزه قارئ الباركود الأخرى ذات الجودة العالية  , سعر قارئ الباركود داتا لوجك حتي تاريخه 1100 جنيه مصري

 

– قارئ باركود هانيويل / Honeywell

هانيويل هو من أكفأ أنواع قارئ الباركود , لكن ما يعيق بعض الصيدليات عن استخدامه هو السعر المرتفع له , ولكنه يظل احد افضل العلامات التجارية لـ قارئ الباركود . سعر قارئ الباركود هانيويل حتى تاريخه 2000 جنيه مصري

 

2- طابعة الباركود / برنتر باركود

طابعة الباركود / برنتر باركود هو الجهاز الذي يسبق في عمله قارئ الباركود , فهو الذي من خلاله يتم طباعة ملصق الباركود بحسب المواصفات التي تفضلها كل صيدلية ( اسم الصيدلية – اسم الدواء- كود الدواء – السعر … ) و التي يتم ضبط اعداداتها من خلال برنامج الصيدليات  او ما يُسمى بالباركود المحلي  

 

اهم انواع اجهزه طابعة الباركود واسعارها :-

 

– طابعة باركود حرارية زيبرا  / Zebra

زيبرا  / Zebra هي برنتر باركود متميز في سوق اجهزه الهاردوير , ولكنها أيضا تتسم بارتفاع سعرها قليلا مقارنة بنظيراتها , ولكنها تظل تتمتع بجودة عالية  . سعر طابعة باركود زيبرا 4200 جنية مصري..

 

– طابعة باركود حرارية اكس برنتر / X Printer

طابعة باركود X printer  تتميز بسعرها المنخفض و بجودتها العالية .  سعر طابعة الباركود اكس برنتر 1600 جنيه مصري

 

3- طابعة الريسيت / الايصالات

طابعة الإيصالات تخدم عملاء الصيدلية باستخراج إيصال خاص بكل عميل يوضح تفاصيل و اجمالي مشترياته .

 

اهم انواع اجهزه طابعة الريسيت واسعارها :-

 

– طابعة ريسيت حرارية بكسلون  / Bixolon

 بكسلون طابعة ريسيت ذات جودة عالية و بسعر عالي مقارنة بنظيراتها , سعرها 3800 جنية مصري

 

– طابعة ريسيت حرارية اكس برنتر / X printer

 اكس برنتر طابعة ريسيت تتميز بانخفاض سعرها ايضا مقارنة بنظيرتها من العلامات التجارية الأخرى . سعرها 1700 جنيه مصري

توفر X Printer  طابعة ايصالات و باركود مزدوجة و سعرها 2000 جنيه , يتم فيها فقط تغيير نوع البكر ( إيصالات – باركود )

 

– طابعة ريسيت حرارية فوجيستو /Fujitsu

طابعة ريسيت فوجيتسو / Fujitsu , سعرها 2500 جنيه مصري

 

4- جهاز الكمبيوتر  

يتم اختيار جهاز الكمبيوتر في الصيدلية بناء علي متطلبات اجهزة الهاردوير و برنامج الصيدلية ولكن في كل الأحوال ننصح باستخدام أجهزة الكمبيوتر ذات الامكانيات المتوسطه و التي تتناسب مع التطور التكنولوجي .

كمثال يفضل استخدام اجهزة كمبيوتر تدعم أحدث نسخ أنظمة التشغيل , فبعض الاجهزة القديمة لا تدعم الا ويندوز XP الذي توقفت عملية الدعم الفني له من Microsoft  و بالتالي أصبح من انظمة التشغيل التي في طور الانقراض . فاحرص علي أن يكون الجهاز بامكانيات معقوله يدعم العمل علي الاقل ب نظام التشغيل ويندوز 7 .

 

لاحظ أنه يمكن الاستغناء عن بعض اجهزة الهاردوير في الصيدلية  بحسب حجمها و أهمية الجهاز لتسيير العمل , ولكن هناك بعض الاجهزة الاخرى تكون أولوية وجودها في الصيدلية أكبر ( مثل قارئ الباركود ) وذلك لأهميتها الشديدة وتأثيرها في سير العمل بشكل أسرع.

 

كيف تختار افضل برنامج صيدليات ؟

اختيارك لأجهزة الهاردوير في الصيدليه يعتمد بالاساس علي برنامج الصيدليات الذي تستخدمه , فكما تلاحظ اجمالي تكلفة اجهزه الهاردوير يتخطي بمراحل تكلفة نظام السوفتوير او برنامج الصيدليات, ولكن في نفس الوقت اجهزه الهاردوير تعتمد بشكل كبير علي برنامج السوفتوير , برنامج ادارة الصيدليات .

 لذلك عليك اختيار برنامج الصيدليات الذي يتوافق مع اكبر عدد واهم العلامات التجارية لـ اجهزه الهاردوير- قارئ الباركود – طابعة الباركود – طابعة الإيصالات –   وذلك حتي لا تتحمل تكلفة كل هذه الأجهزة هباء.

 

لمعرفة المزيد عن كيفية اختيار افضل برنامج صيدليات

 

هل جميع أجهزة الهاردوير تتوافق مع جميع برامج ادارة الصيدليات ؟

هذا السؤال هام و من خلاله يمكنك تحديد جودة برنامج الصيدليات , فبرنامج الصيدليات الذي يحد اختياراتك في عدد قليل من العلامات التجارية في اجهزه الهاردوير هو برنامج ذو جودة منخفضة ,  حيث انه لم يراعي عند تطويره أن يتوافق مع اجهزه الهاردوير بمختلف انواعها و علاماتها التجارية كما انه ايضا يجبرك علي تحمل قدر ما من التكاليف في بند المصروفات علي أنواع محددة من اجهزة الهاردوير قد لا تكون اسعارها ضمن ميزانيتك .

لكن برنامج الصيدليات ذو الجودة العالية هو الذي يترك لك الخيار مفتوحا , بحيث انه يدعم أكبر عدد من العلامات التجارية ( المرتفع و المنخفض السعر منها ) , ولكن يمكن في نفس الوقت أن يوصي المستخدم بانواع محددة من أجهزة الهاردوير ,بناء علي جودتها  وسهولة استخدامها .

 

كيف تختار أجهزة الهاردوير في الصيدلية  ؟

قم باختيار اجهزه الهاردوير بناء علي

اولا احتياجاتك :-  بمعني اذا كنت تستطيع الاستغناء عن جهاز قارئ الباركود لانك تستطيع القيام بعمل قارئ الباركود بشكل يدوي وهذا كافي بالنسبه لك فليكن , واذا كنت تستطيع الاستغناء عن طابعة الباركود لانك ستتعامل بالباركود الدولي و برنامج الصيدليات يدعم الباركود الدولي فبالتاكيد هذا افضل خيار لك .

ثانيا امكانيات برنامج الصيدليات :-  كما سبق وذكرنا أن يكون برنامج الصيدليات يتيح لك حرية الاختيار في اجهزه الهاردوير , أن يكون برنامج الصيدليات يدعم الباركود المحلي و الدولي و ال QR وهذا ما يوفرة برنامج الصيدليات فارماكير .

ثالثا ميزانيتك :- بالتاكيد يمكنك تحديد اجهزه الهاردوير بناء علي الميزانيه الخاصه بك و المبلغ الذي تستطيع انفاقه في هذا البند , بند اجهزه الهاردوير.

 

كيف تحصل علي الدعم الفني الخاص بأجهزة الهاردوير في الصيدلية ؟

الدعم الفني لأجهزة الهاردوير توفره الشركات الموزعه للاجهزه , او بحسب عقود الاتفاق , لكنها وفي كل الأحوال ليست مسؤولية شركة السوفتوير او الشركة المصنعة لبرنامج الصيدليات , فمسئولية شركة السوفتوير تقتصر فقط علي أن تقوم بتطوير البرنامج و تقديم خدمات الدعم الفني الخاصة ببرنامج الصيدليات  بشكل يتوافق مع أجهزة الهاردوير , لكنها غير مسؤولة عن الصيانه او التوصيف أو غيره . لكن كخدمة إضافية من خدمات ما بعد البيع بعض شركات السوفتوير توفر خدمات توصيف أجهزة هاردوير الصيدلية , مثل الشركة المطورة لبرنامج فارماكير , بترا للبرمجيات .

 

ما هي افضل انواع اجهزة الهاردوير للصيدلية ؟

بناء علي ما سبق ذكره يمكنك اختيار أجهزة الهاردوير المناسبه لك بناء علي ميزانيتك و برنامج الصيدليات الذي تستخدمه ومستوي الجودة التي تنتظرها من الجهاز . ولكن تذكر أن برنامج الصيدليات و أجهزة الهاردوير مكملين لبعضهم البعض و لكل منهم دور كبير اما في رفع مصروفات تأسيس الصيدليه او في خفض مصروفات الصيدلية .

 

لمعرفة المزيد عن موضوع  كيف تقلل من مصروفات الصيدلية ؟

برنامج الصيدليات فارماكير و أجهزة الهاردوير

 

 برنامج ادارة الصيدليات فارما كير يدعم مختلف أجهزة الهاردوير ( قارئ الباركود – طابعة الباركود – طابعة الإيصالات ) ’ كما يدعم مختلف اصدارات انظمة التشغيل , ويندوز Xp , ويندوز 7 ويندوز 10 .  ايضا برنامج الصيدليات فارما كير يدعم مختلف العلامات التجارية لأجهزة الهاردوير بمختلف اصداراتها

.


اذا كنت تمتلك شركة سوفتوير او هاردوير في أحد الدول التالية  ( السعودية – الاردن – السودان ) و تريد حق وكالة برنامج الصيدليات فارماكير , يرجى استيفاء هذا النموذج :- نموذج وكالة فارماكير

لطلب / تنزيل برنامج صيدليات ,  النسخة التجريبية المجانية

MF//

إقرأ أيضا 

التكنولوجيا والصيدلة – دراسة عن تأثير التكنولوجيا علي العمل الصيدلي

أجهزة الهاردوير التي تحتاجها الصيدلية

ماذا تحتاج قبل تأسيس صيدلية جديدة

 

 

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *