برنامج صيدلية يقدم خدمات مجانية

خدمات مجانية

برنامج صيدلية يقدم خدمات مجانية

برنامج صيدلية يقدم خدمات مجانية لا يستغني عنها الصيدلي في الصيدلية , ما هو هذا البرنامج ؟  و ما هي الخدمات المجانية التي يقدمها ؟

مع تعدد الصيدليات في المنطقه الواحده , وتوحيد سعر الدواء في مصر , وبعض الدولة الاخري , فان العوامل التنافسيه التي تستطيع الصيدلية أن تلعب عليها محدوده . فاي صيدليه لا تستطيع مثلا أن تقدم ميزه تنافسيه في سعر الدواء بشكل حر , ولا تستطيع أن تقدم عروض كبيره تجذب العميل ليفضل هذه الصيدلية عن اقرب صيدلية في المنطقه .

اذا الحل هنا للتسويق للصيدليه ليس هو الاعتماد علي الطرق التقيليد او العادية في التسويق فيجب أن يكون هناك ميزة  تسويقية تنافسية اضافيه للصيدليه , كما تعلم عزيزي الصيدلي نحن لا نتحدث هنا عن اهمية الدواء او أن السلعه التي تعرضها الصيدليه هي سلعه اساسايه لا يمكن الاستغناء عنها , فهذا بديهي  وهو من اهم العوامل التي تجعل الصيدليه مشروع ناجح .

الا اننا نتحدث الان عن القيمة الاضافية , الميزة التي تنفرد بها صيدليتك عن غيرها او عن عشرات الصيدليات المحيطه بها .

انتظر نحن لم نبتعد عن موضوعنا الاساسي  برنامج صيدلية يقدم خدمات مجانية , بل اننا في صلب الموضوع  حيث انك من كل ما سبق بالتأكيد قد استنتجت انك تحتاج الى طرق جديده ومبتكره للتسويق لصيدليتك , و هذا هو ما قدمه برنامج إدارة الصيدليات فارماكير , و مجانا !!!

 

اولا خدمة دليل الصيدليات الالكتروني المجاني

هذه الخدمة مقدمة من برنامج الصيدلية فارماكير بشكل مجاني , حيث يمكن للصيدلي اضافة صيدلية بالموقع الخاص بها في هذا الدليل الالكتروني من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة ……

 

لكن كيف يمكن أن تساعد هذه الخدمة الصيدلي في التسويق لصيدلية ؟

في وقتنا الحالي أصبح وجود الانترنت جزء أساسي من حياتنا , فقد تلاحظ انك بعكس الماضي , لا تتحمل انقطاع الانترنت حتي و لو لوقت قصير , وذلك لان جزء كبير من المعلومات التي نكتسبها في مختلف المجالات نكتسبها من خلال الإنترنت بمختلف المنصات الموجودة عليه , سواء مواقع إلكترونية , مواقع التواصل الاجتماعي , ال YouTube , المتاجر الإلكترونية ,   و غيرها من المنصات .

فالآن اذا اردت أن تحصل علي معلومة فإن أول ما تلجأ اليه هو ” جوجل ” , حيث انك تثق انك سوف تحصل علي  نتائج, سريعة , ومتنوعة , ودقيقة الى حد كبير .

 

اذا كيف تستفيد من هذا في التسويق لصيدليتك ؟

يمكنك الاستفادة من هذا من خلال أن تكون صيدليتك ايضا اون لاين , أن تكون هناك لمن يبحث عنك , او أن تكون النتيجة الاولي لمن يبحث عن صيدلية اونلاين .

هذا ما ستحصل عليه من خلال هذه الخدمة سوف تكون صيدليتك لها تواجد اون لاين ليصل اليها بكل سهوله من يبحث عنها اونلاين .

قد تفكر الان في أن من  يمكنه أن يبحث عن الصيدليه اون لاين ؟ , فمن يريد الدواء يذهب لاقرب صيدليه او الصيدليه المعتاد عليها , ليحصل عليه ’ الامر بهذه البساطه ….

في الحقيقه هنا يأتي دور الميزة الإضافية التي ذكرناها في البداية , فانت تستطيع أن تقدم خدمات اضافية في صيدليتك لتقدم الشئ الإضافي المختلف عن غيرك من الصيدليات , الا أن هذه الخدمات بعكس الدواء الذي يسوق نفسه بنفسه , هي تحتاج الى تسويق , او بمعني ادق يحتاج الناس أن يتعرفوا عليها , مثال لذلك

 

1- خدمات الصيدليات ال 24/7 , وهي الصيدليات التي تعمل علي مدار الأسبوع خلال ال 24 ساعة في اليوم  .

تخيل أن هناك مريض يحتاج الى صيدلية الساعه 3 فجرا , أن أول ما سيخطر بباله هو أن يبحث عن اقرب صيدلية تقدم هذه الخدمه , و سوف يبحث عنها اونلاين .

اذا في هذه الحاله كن انت هناك , كن انت اونلاين .

2- خدمات توفير ادوية محددة ونادره

3- خدمات توفير توصيل للمنازل او واتساب .

كل هذه الخدمات ينطبق عليها السيناريو الذي ذكرناه مسبقا واعداد لا نهائيه من السيناريوهات التي يحتاج فيها المريض الى صيدلية , فيقوم بالبحث عنها اونلاين لانه ببساطه الحل الاسرع و الاسهل و الذي يواكب العصر.

 

ثانيا خدمة دليل الادوية الالكتروني المجاني

من اهم الادوات التي يحتاجها الصيدلي و يستخدمها بشكل دوري هو دليل الادوية , هذا الكتاب الكبير الذي يحتوي علي وصف للادوية من خلال الاسم التجاري لها . هذا الدليل يساعد الصيدلي علي أن يكون علي علم بأحدث الأدوية في السوق و الاهم علي أن يكون علي درايه كامله بعمله من خلال التعرف علي تأثير الدواء و اضراره و الجرعات المناسبة منه , و ايضا سعره .

ولان كل شئ الآن أصبح محوسب , اي يتم تحويلها الى تطبيقات تستخدم من خلال الكمبيوتر و الهاتف, قام ايضا فارماكير بتوفير تطبيق دليل الادوية الالكتروني المجاني , الذي من خلاله يمكن تحديث الادوية و التعرف علي أحدث الادوية في السوق , البحث عن الدواء بسهوله , وبالتاكيد الاطلاع علي كل ما يخص الدواء من معلومات . فمن خلال هذا الدليل الصيدلي يصبح ” صيدلي فاهم شغله ” يعلم جيدا آثار و مميزات و عيوب الدواء الذي يبيعه , بل ايضا يستطيع أن يعطي توصيات دقيقه للمريض حول الدواء , تناسب حالته الصحية وتاريخه المرضي .

هذا يضيف لصيدليتك عنصر التفاعل الحقيقي مع المريض , فأنت الآن لست مجرد منفذ بيع لــ الادوية بالنسبة له , فانت ايضا تقدم له خدمات استشارية صيدلانيه –  بالطبع في حدود صلاحيات الصيدلي – و لكنها خدمات استشارية صيدلانيه مبنية علي دراسة حقيقة للدواء و تأثيره و جرعاته و المواد الفعالة او الأمراض التي تتعارض معه .

كل هذه ميزات اضافية يمكنك اضافتها لصيدليتك , لتختلف عن غيرك من الصيدليات وتبني علاقة ثقة طويلة الأمد مع المريض , تجعلك الخيار الأول له , حتى مع تعدد الصيدليات من حولك .

 

 

تحميل نسخة تجريبية مجانية لـ برنامج الصيدليات فارماكير 

 

طلب حق وكاله برنامج الصيدليات فارماكير في مختلف الدول العربية  

 

شرح برنامج ادارة الصيدليات فارماكير – فيديو

 

إقرأ أيضا

ادارة الصيدليات قبل و بعد استخدام برنامج الصيدلية

7 مميزات تم اضافتها لبرنامج الصيدلية فارماكير تجعله افضل

ماذا تحتاج قبل تأسيس صيدلية جديدة

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك