برنامج يدير الصيدليات الصغيرة و الكبيرة

كيف يمكن لـ برنامج ادارة الصيدليات ان يدير صيدليتك مهما كان حجم تعاملاتها ؟

هل يمكن لـبرنامج إدارة الصيدليات ان يدير صيدليتك مهما كان حجم تعاملاتها  ؟ , تتميز منتجات شركة بترا لصناعة للبرمجيات عموما من انظمة سوفت وير( Desktop – Web …… )  انها تخطط للمستقبل بمعنى حتي و أن كان حجم مؤسستك اليوم صغير ,قد يوجد بعض الإمكانيات المتوفرة في البرنامج التي قد لا تحتاجها اليوم فنحن نراعي ربما سوف تحتاجها غدا عندما تتوسع بمؤسستك .

 

ولكن قد يظهر السؤال , لماذا علي أن أتعامل مع برنامج اكبر من احتياجاتي ؟

  • بالطبع نحن لا نتحدث عن البرامج الكبيره بمعني البرامج التي تقوم بادارة شركات كبيرة او مؤسسات كبيره , ولكننا نتحدث عن البرامج التي تدير المؤسسات الصغيرة الى المتوسطة .
  • فكما سبق و ذكرنا عند تصميمنا للبرامج حتي الصغير منها , فإننا ننظر للأمام , لذلك نسعى أن نؤمنك  تماما عن طريق توفير الإمكانيات التي وبحسب خبرتنا من التعامل من العملاء أدركنا أن العميل يحتاجها في مرحلة ما عندما يتوسع في أعماله قليلا  .
  • وعندما يحتاجها العميل سيجد نفسه بكل بساطة و سهولة  يستطيع أن يستخدمها دون الحاجة إلى تغيير البرنامج كله و تحمل تكاليف كبيرة  أو مواجهة مشكلة استحالة نقل البيانات لبرنامج اخر في بعض الأوقات .

 

و الان سنقوم بتطبيق ما سبق علي فارماكير لادارة الصيدليات:-

هناك الكثير من  الصيادلة الذين يكتفون في بداية عملهم  بمخزن واحد فقط في برنامج ادارة الصيدليات , وهذا يسدد كل احتياجاتهم من البرنامج , من تنظيم المخزن وكميات الأدوية .

ولكن بعد فتره تتوسع أعمال هذه الصيدلية سواء في كميات الأصناف  او انواع الاصناف ( مستلزمات اطفال – مستلزمات مسنين – مستلزمات تجميل – مستلزمات طبيه  ….. ) وهكذا , فيحتاج الصيدلي اكثر من مخزن ليقوم بتنظيم الكميات و تكون عملية مراجعتها  أسهل عليه

 

فمثلا  قد يلجأ الصيدلي لفكرة أن يقوم بعمل  مخزنين أو أكثر في برنامج ادارة الصيدليات ….

 1 – مخزن يمثل ” الرف ”  و يكون فيه كميات أقل من الأدوية بحيث يكون جردها اليدوي أسرع  

2 –  و يكون هناك مخزن ثان يمثل المخزن الفعلي للصيدلية .

 

تقسيمة المخازن بهذا الشكل تسهل جدا علي الصيدلي متابعة الكميات حتى في التقارير التي يقدمها فارماكير عن كميات المخزون و النواقص و الأدوية منتهية الصلاحية , فيكون تفسير الارقام و الكميات اسهل كثيرا علي الصيدلي .

 

تحديث لـ برنامج ادارة الصيدليات  

من الممكن ان يقترح احدهم أن يتم  عمل تحديث  لبرنامج ادارة الصيدليات لـيناسب حجم أعمال الصيدلية بعد التوسع.

في الحقيقة  هذا الحل لا يكون عمليا في كل الاوقات  لان هناك إمكانيات في برامج السوفت وير يمكن تشبيهها ببناء برج  , فعند بناء البرج يتم البدء بوضع الأساسات و هذه الاساست او الامكانيات  تظل ثابتة لا يمكن تغييرها و اذا تم تغييرها فمعنى ذلك أنك تقوم بهد البرج او البرنامج .

لذلك عند اختيارك لبرنامج ادارة الصيدليات عليك أن تختار البرنامج الذي يقوم بتغطية احتياجاتك الان وغدا و بعد سنين حتي لا تضطر أن تتحمل تكاليف برنامج صيدليات جديد .

برنامج ادارة الصيدليات يراعي عملية التوسع في الصيدليات بأكثر من شكل ويوفر الإمكانيات التي تدعم هذا التغيير .

 

MF//


تحميل نسخة تجريبية مجانية ل برنامج الصيدليات فارماكير 

.

شرح برنامج ادارة الصيدليات فارماكير 

 


إقرأ أيضا

التسويق للصيدلية

كيفية زيادة ارباح الصيدلية ؟

كيف تدير صيدليتك بطريقه ناجحه ؟

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *