ثلاث اسباب تجعل مشروع الصيدلية مربح

ادارة الصيدليات

ثلاث اسباب تجعل مشروع الصيدلية مربح

ثلاث اسباب تجعل مشروع الصيدلية مربح …..  هل مشروع الصيدلية مربح ؟ سؤال يبحث الكثير من الصيادلة عن  اجابتة , خاصة من اتخذ قرار تأسيس صيدلية جديدة , لذلك سوف نقدم في هذا الموضوع ثلاث اسباب توضح لك لماذا مشروع الصيدلية مشروع مربح . ليس مربح فقط بل انه يمكن زيادة ارباح الصيدلية بشكل مستمر ايضا.

 

3 أسباب تجعل مشروع الصيدلية مربح

 

1- الدواء من السلع الاساسية الهامة

الدواء من السلع الاساسية  اي انه ليس سلعة كمالية يمكن الاستغناء عنها , بالتالي فإن شريحة العملاء المستهدفين مفتوحة في النوع و السن و المكان  ,هذه الشريحة ايضا لا تستغني عن الدواء , ولان الدواء سلعه اساسيه لذلك هو غير خاضع لتغيرات السوق التي قد تؤثر علي قرار شرائه من قبل العميل حتي و أن تاثر الدواء بشكل سلبي بسبب التغيرات في سوق صناعة الدواء الا أن المريض سوف يظل يشتري الدواء.

تحديثات قواعد بيانات الأدوية واسعارها في فارماكير

 

2- سياسة المرتجع في الدواء

الكثير من الصيدليات تتعامل بشكل مباشر مع الشركات , مما يتيح لهم امكانية ارجاع الدواء منتهي الصلاحية , بالتالي هذا النوع من الأدوية لا يسبب خسائر كبيره للصيدلية , وحتي أن اكتشف صاحب الصيدلية أن هناك ادوية منتهية الصلاحية لكن قد تم شراؤها من مخزن  , يمكن بيع هذه الادوية الي مندوبي المبيعات باسعار اقل وبدورهم يقومون ببيعه لصيدليات اكبر تقوم بإرجاعه إلى الشركة .

لذلك يعتبر الفاقد بالنسبه لك ليس فاقد حقيقي , بل  يمكنك تغطيه خسارته او أن لا تخسر فيه اطلاقا .

 

3- بيع اصناف اخري بجانب الأدوية

قد يكون هامش الربح من الدواء محدود بسبب تسعيرة الدواء إلا أن هناك اصناف اخري يمكن تباع ويرجع منها هامش ربح جيد , مثل

مستلزمات الأطفال

مستلزمات كبار السن

المكملات الغذائية

كل هذا يعطيك مساحه جيده من الربح .

بالرغم كما سبق وذكرنا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل مشروع الصيدلية مشروع مربح الا أن هذا لا يتنافى مع ضرورة التخطيط الجيد لفتح الصيدلية و دراسة خطوات فتح الصيدلية من الالف للياء ابتداء من دراسة السوق و انتهاء من تقييم العمل بشكل دوري , وهذا الموضوع موضوع خطوات فتح صيدلية جديدة كنا قد تحدثنا عنه بالتفصيل في موضوع سابق يمكن زيارة الرابط للتعرف عليه.

ايضا ادارة الصيدلية بطريقة ناجحة بكل ما يشملها من اختيار موظفين مناسبين , اختيار مساعد مناسب , اختيار برنامج صيدليات مناسب  , مراقبة الوضع المالي و حسابات الصيدلية …. وغيرها من العوامل بالتأكيد يؤثر بالإيجاب علي استمرار وزيادة أرباح الصيدلية لذلك يجب الا تغفل عن هذه النقطه.

اذا لتضمن نجاح الصيدلية و لتضمن أن مشروع الصيدلية مشروع مربح عليك الاهتمام بدراسة  مشروع فتح الصيدلية بشكل متكامل قبل الاقدام علي تنفيذ المشروع علي ارض الواقع ايضا الاهتمام بادارة الصيدلية بشكل ناجح هذا بجانب الأسباب الثلاثة  السابق ذكرها والتي تطمئنك بشكل كبير من ناحية اتخاذ قرار فتح صيدلية جديدة.

MF//

تحميل نسخة تجريبية مجانية لـ برنامج الصيدليات فارماكير 

 

طلب حق وكاله برنامج الصيدليات فارماكير في مختلف الدول العربية  

 شروط ترخيص صيدلية – فيديو

 

 

إقرأ أيضا

10 تحديثات لبرنامج الصيدلية فارماكير

الدليل الشامل لادارة الصيدلية بنجاح

برنامج ادارة الصيدليات فاتورة الهالك

 

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك