خطوات لتطوير صيدليتك في السعودية 

ادارة الصيدليات

خطوات لتطوير صيدليتك في السعودية 

يعدُّ مشروع إنشاء الصيدلية الخاصة مِن أهمّ مجالات العمل التي يسعى الصيدلي لتطبيقها، لما لها من فوائد وإيجابياتٍ تساعدهُ على تنمية مهاراتهِ في مجالِ الصيدلة اذا كنت تمتلك صيدلية في السعودية فهذا المقال سوف يفيدك في زيادة نمو نشاط الصيدلية اذا اتبعت العشرة خطوات لتطوير صيدليتك في السعودية . 

  • العلامة التجارية : 

عليك أن تعمل حتى تجعل لصيدليتك علامة تجارية خاصة بها تجعلها معروفة على مستوى بقية الصيدليات الموجودة في المملكة العربية السعودية ويكون ذلك من أجل أن تصل سمعة واسم الصيدلية إلى أكبر عدد من الناس تتم طباعة اسم وشعار الصيدلية على الأكياس.

  • التعامل مع الحاسب الالى : 

لادارة الصيدلية بشكل أفضل فعلى الصيدلي امتلاك المعرفة الجيدة في التعامل مع الحاسب الالى تزامناً مع تطور تقنية الحاسوب في عالم صناعة الأدوية،ويتمثل التعامل مع الحاسوب بامتلاك برنامج لادارة الصيدلية وهي من أهم الوصفات الإلكترونية التي حلت محل التسجيل اليدوي لاعمال الصيدلية ومن أهم برامج إدارة الصيدليات في السعودية برنامج فارماكير ,كما أن التعامل مع الحاسب الالى سهل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالمستحضرات الطبية والأدوية المختلفة في أي وقت ودون تعب او مجهود يذكر.

  • الانفراد :

يمكن لصيدليتك أن تنفرد بتقديم تجربة فريدة من نوعها في بيئة مهنية مناسبة وذلك من خلال تقديم بعض العروض التى من شأنها أن تجذب العملاء تقديم هدايا عينية ودعائية للصيدلية وتقديم خدمة توصيل الدواء إلى المنازل في اى وقت من اليوم , يمكنك تسليط الضوء على المنتج معين تريد عرضه او البيع منه بشكل أكبر.

  • تقديم الخدمات المجانية : 

اجعل صيدليتك تقدم دائما الخدمات الصحية المجانية كنوع من أنواع الدعاية للصيدلية مثل خدمة قياس الوزن والطول، وخدمة قياس السكر والضغط وايضا خدمة الاستشارة وهذا يجعلها الاختيار الأول لعملائك في أي وقت بالاضافة الى تقديم منتجات خاصة كمستحضرات التجميل بأسعار مُخفضة وخدمات فريدة تحمل اسم الصيدلية.

  • عدد العاملين : 

العمالة الموجودة في الصيدلية لها دور كبير في زيادة مبيعاتك وتكبير نشاط الصيدلية فكلما استطعت زد من عدد الموظفين الموجودين في الصيدلية واجعلهم متخصصين كل واحد في مجال قدم لهم أفضل أماكن العمل والمكافآت لتحقيق الأهداف التي ترجوها منهم.

  • تسديد احتياجات العملاء : 

إذا كان هناك طلب على نوع معين من الدواء أو مستحضر ما فعليك معرفة عدد الطلبات التي تأتي لهذا الدواء وتحاول توفيره في أسرع وقت مما يزيد من ثقة عملائك في الصيدلية ,فعليك أن تحرص على أداء طلب العميل بشكل سريع ومُجدى ,استمع إلي العميل واجعله راضيا عن أداء الخدمة في الصيدلية.

طلب تحميل نسخة تجريبية مجانية من برنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

تحميل نسخة تجريبية مجانية لبرنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

إقرأ أيضا

هل يدعم برنامج الصيدلية فارماكير النظام الصيدلي في السعودية؟

تقارير المبيعات في الصيدلية

مميزات وعيوب تعاقدات الصيدليات مع الشركات

 

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك