قواعد بيانات برنامج صيدليات  – فارماكير

قواعد بيانات برنامج صيدليات  – فارماكير

طبيعه قواعد البيانات من اهم المميزات التي تجعلك تفضل برنامج صيدليات عن غيره , بل هي التي تحدد ما اذا كان البرنامج هو برنامج صيدليات فعلي !!

هل اختلط عليك الامر ؟  , مع السطور القادمه سيتم توضيح كل شئ …….

جداول الاكسيل هي جداول لادخال البيانات و يمكن منها عمل جداول لادارة حسابات الصيدليه , لكن لا يمكن أن يُطلق عليها برنامج صيدلية اطلاقا  , ففي النهايه هي مجرد اداه لادخال البيانات و ادارة بعض العمليات الحسابيه , الا انها لا تستطيع أن تربط بين اكثر من بيان لتستنتج بيان جديد في شكل تقارير , ولا تستطيع تلقائيا او اتوماتيكيا أن تعدل علي بيان ما بمجرد ادخال بيان اخر متعلق به .

حتي لا يصبح الامر معقد اليك مثال ..

في جداول الاكسيل يمكنك عمل نموذج للمبيعات و نموذج اخر للمخازن  لادخال البيانات يدويا عليه , الا انك لا تستطيع استخراج تقارير توضح وضع المخازن الحالي مرتبطا بالمبيعات , ايضا اذا ادخلت مثلا بيان جديد علي المبيعات ” بيع 2 صنف دواء x ” , لن يحدث تغيير في نموذج المخازن بان تقل كميه مخزون هذا الدواء x من المخزن .

 

” هذا ما يفعله برنامج ادارة الصيدليات ولا تفعله جداول الاكسيل ”  وهذا هو الفرق بين برنامج الصيدليات و جداول الاكسيل

بالطبع مع وجود فروق اخرى اهمها :-

سعه مساحه البيانات التي يستقبلها برنامج الصيدليات اكبر من جداول الاكسيل

 

برنامج ادارة الصيدليات يوجد به فواتير ويقبل خاصية طباعة هذه الفواتير

 

بيانات المؤسسه تكون مؤمنه بالكامل داخل برنامج الصيدليات وذلك لتوافر خاصيه  التحكم بـ صلاحيات كل مستخدم للبرنامج

 

برنامج الصيدليات يقوم بربط و استنتاج المعلومات بخلاف جداول الاكسيل

 

برنامج الصيدليات يتكون من قسمين واجهة البرنامج و التي يمكن أن يستخدمها المستخدم بسهوله , وقواعد البيانات التي لا يستطيع المستخدم الوصول اليها مما يحمي بيانات المؤسسه بشكل كامل .

 

الاهم هو اختلاف التكنولوجيا بين قواعد بيانات برنامج الصيدليات وجداول الاكسيل  مما ينقلنا للنقطة التالية

 

تكنولوجيا قواعد البيانات برنامج الصيدليات

برنامج فارماكير هو برنامج صيدليات صُمم باحدث لغات البرمجه c# وواحده من اهم واكبر قواعد البيانات وهي Mysql المدعومه من عملاقة قواعد البيانات Oracle .

 

اهمية هذا بالنسبه للصيدلي هي استطاعتة أن يضمن عمل مستمر ثابت لـ برنامج ادارة الصيدليات , لا يوجد به اعطال  , و يتم تحديثه وتطويره باستمرار ليتوافق مع التغيرات التكنولوجية اليومية  بذلك يضمن الصيدلي برنامج صيدليات يعيش معه لسنين .

 

قواعد بيانات جاهزة للأدوية لـ برنامج صيدليات

فارما كير هو برنامج صيدليات يوفر قواعد بيانات جاهزه للادوية , حيث انه ليس من المنطقي أن يقوم الصيدلي بتسجيل قواعد بيانات الصيدلية التي قد تصل الي 23 الف دواء في السوق المصري فقط .

برنامج صيدليات ” فارماكير ” وفر قواعد البيانات الصيدلية بشكل كامل , ليس لمصر فقط ولكن لمختلف الدول العربية التي تتبع  نظام صدلي موحد اهمها ( مصر – السعوديه -السودان ….. ) .

 

قواعد بيانات كبيرة

قواعد بيانات MYSQL هي قواعد بيانات عملاقه تستقبل كم هائل من البيانات دون الحاجة الي تفريغ او مسح بيانات البرنامج كل ثلاثه شهور , وهو متوسط تفريغ جدوال الاكسيل لكي تستوعب بيانات جديده , بل علي العكس يمكن لبرنامج ادارة الصيدليات القائم علي قواعد بيانات   MYSQL أن يعمل لسنين دون الحاجة الي تفريغ او تصفير البيانات اصلا . كما سبق وذكرنا كان هذا هو اختيارنا لقواعد بيانات MYSQL  لتكون قواعد بيانات برنامج الصيدليات  فارماكير .

 

  • لذلك عند اختيارك لـ برنامج صيدليات عليك التاكد جيدا من طبيعة و نوع قواعد البيانات المستخدمه خلف هذه الواجهة وهذا البرنامج وهذا ليس بالأمر الصعب فباختبار بسيط كاختبار “ربط البيانات ” يمكنك التحقق من ذلك .

طلب حق وكالة فارما كير يرجي استيفاء هذا النموذج


تحميل نسخة تجريبية مجانية ل برنامج الصيدليات فارماكير 

 

شرح برنامج ادارة الصيدليات فارماكير 

 


إقرأ أيضا

كيف تختار مساعد لصيدليتك ؟

كيف يعمل برنامج ادارة الصيدليات ؟

لا تنتظر حتي نفاذ الصنف / الدواء من الصيدليه

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك