كيفية زيادة ارباح الصيدلية ؟

كيفية زيادة ارباح الصيدلية ؟

زيادة ارباح الصيدلية هو الهدف الاساسي لكل صيدلي , فـ لاستمرار الصيدلية و لتكون الصيدلية مشروع مربح يجب أن يبحث الصيدلي باستمرار عن طرق مبتكره لزيادة الربح و بالتاكيد بشكل قانوني .

زيادة ارباح الصيدلية  تعتمد علي 3 عوامل رئيسيه  …..

 

1 – فتح قنوات جديدة لزيادة الربح

احد القنوات الجديدة لزيادة ربح صيدليتك قد يكون

 

  • الاشتراك  في بعض الحملات الدعائية لبعض الشركات

الاشتراك في هذه الحملات الدعائيه  يساعد الصيدلي علي الحصول علي بعض العروض او الدخل الاضافي الذي يرفع من هامش ارباح الصيدلية.

 

  • فتح خط بيع جديد

ليس المقصود هنا فتح نافذه بيع او صيدلية جديده , لكن المقصود هو اضافة منتجات جديده للصيدلية مثل “مستلزمات الاطفال الرضع”.  وجود منتج جديد في الصيدلية يساعدك علي فتح سوق جديد, زيادة عدد عملائك , زيادة دخلك و بالتالي زيادة أرباحك.

 

  • تقديم خدمات اضافية

تقديم خدمات اضافية في الصيدلية,  مثل ( التوصيل للمنازل – قياسات الضغط و السكر و الوزن ) بخلاف انها تساعدك علي زيادة دخلك ,فهي تضمن ايضا زيادة و ثبات عدد العملاء و ذلك لان من خلال هذه الخدمات الجانبيه يمكنك تقديم عروض خاصه للعملاء تحافظ علي علاقتك بهم لفترات طويله وهو ما سوف نناقشه بالتفصيل في نقطه قادمة .

 

  • اضافة نظام التعاقدات للصيدلية

اذا امكنك اضافة نظام التعاقدات في الصيدلية سيساعدك هذا الي حد كبير علي ضمان دخل ثابت من بند مواحد من الايرادات ,ايضا زيادة ايراداتك وارباحك .

 

2- مراقبة مصروفاتك

زيادة الارباح تبدأ من تقليل المصروف ( الزائد عن حده ) .  

عدم مراقبة المصروفات و بنودها  وقيمتها يؤدي الي ضياع الاموال بشكل بطئ و قد يكون غير ملحوظ وذلك في احد البنود التاليه :-

  • بنود المصروفات لا يتوجب أن يكون معدل إنفاقاتها بهذا المقدار .
  • كما انها  بنود  يمكن الاستغناء عنها بشكل تام .
  • بنود المصروفات قد تؤدي في النهاية الي  زيادة دخل و ارباح الصيدلية , كأن تقوم باضافه وردية جديده للصيدلية في ايام او اوقات محددة .

يمكنك مراقبة مصروفاتك بشكل دقيق من خلال وجود برنامج اداره الصيدليات , وجود برنامج لاداره الصيدلية يجعل مراقبة المصروفات و الارادات و حتى الارباح اسهل واسرع وادق , برنامج فارماكير لـ ادارة الصيدلية  يوفر خاصية حساب الصادرات و الواردات , والأرباح .    

 

3- برنامج الولاء

برامج الولاء , loyalty program هي برامج تقدمها الشركات والمؤسسات لعملائها لضمان استمرارية العميل وكسب ولائه بل وتحويله الي قناة تسويقية للمؤسسة وذلك من خلال تقديم عروض خاصه للعملاء الدائمين للمؤسسة..

كسبك لثقة عكيل صيدليتك , تقديم عروض مناسبه , التعامل الانساني مع العميل , تقديم خدمات اكثر للعميل , توفير احتياجاته . كل ذلك يزيد من فرص أن يتحول العميل من مجرد عميل عابر او عميل يحمل الولاء لصيدليتك الي عميل يعمل كقناة تسويقية لصيدليتك وهو ما يسمي ب ال word of mouth او reputation / السمعة  .

 

الخلاصة : –

هذه بعض النقاط التي تساعدك علي زيادة ارباح صيدليتك منها ما هو قصير المدي اي يمكن تنفيذها وجني ثمارها في اسرع وقت  ( فتح قنوات جيده للربح – مراقبة المصروفات ) و منها ما هو طويل المدي اي يحتاج لفتره زمنيه اطول لتنفيذه و جني ثمارة  .

 

MF//


تحميل نسخة تجريبية مجانية ل برنامج الصيدليات فارماكير 

شرح برنامج ادارة الصيدليات فارماكير 

 


إقرأ أيضا

كيف يعمل برنامج ادارة الصيدليات ؟

فارماكير – تقارير الفواتير

افضل برنامج صيدلية

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *