كيف تدير صيدليتك بطريقه ناجحه ؟

افضل برنامج ادارة صيدليات

كيف تدير صيدليتك بطريقه ناجحه ؟ 

الإدارة هي فن استخدام الموارد للوصول الى الاهداف المرجوة بأسرع الطرق الممكنة . الإدارة علم كبير و عميق و ليس بالسهولة التي يبدوا عليها  حيث يشمل في داخله:

( التفويض , التنظيم , تحديد الأدوار , خلق قنوات تواصل  , استخدام الموارد , الاستثمار في الموارد , التواصل مع الطاقات البشرية وتحفيزها علي العمل ,  ………. ) .ولان للاسف من أكبر المشاكل التي تواجه مؤسساتنا في بلادنا  هي غياب الإدارة الناجحة , فهذا و بدون مبالغه تسبب في فشل الكثير من المؤسسات أو تراجعها أو علي الأقل الوقوف في نفس النقطة بدون اي تقدم يذكر , أيضا تسبب في ضياع الكثير من الموارد بدون استخدام حقيقي لها دون استثمارها وتنميتها

الإدارة هي القاعدة الأساسية التي يُبني عليها نجاح المؤسسات و بدونها تكون النتيجة الفوضى .

بعد هذا الشرح المختصر عن ما هي الإدارة ومدى أهمية الإدارة للمؤسسات , اعتقد عزيزي الصيدلي قد أدركت أهمية وجود إدارة ناجحة في صيدليتك , فـ بوجود ادارة ناجحة في صيدليتك ستتضمن بالتبعية النجاح لصيدليتك  . وبالعودة الي سؤالنا كيفية ادارة الصيدلية بطريقه ناجحه ؟؟ اليك بعض النقاط الهامة .

 للوصول إلى إدارة ناجحة في صيدليتك يمكنك اتباع هذه الإرشادات :-

  • التفويض :-

قم بتفويض بعض المهام الي ال Assistant في الصيدلية , وذلك لتتفرغ انت الي المهام الكبيرة التي لا يمكن أن يقوم بها شخص غيرك .

  • تخلص من البيروقراطية :-

تخلص من البيروقراطية في صيدليتك , بمعنى , اجعل المهام التي تتم  في الصيدليه تتم بأقل الخطوات و في اسرع وقت .

  • توزيع الادوار:-

قم  بتوزيع الأدوار على العاملين في الصيدلية مع توضيح دور كل فرد منهم مع وضع حدود واضحة لدور كل فرد , لأن هذا سيحميك من مشاكل إدارية كثيرة قد تحدث بين العاملين. قم بوضع ضوابط واضحة للأمور المالية في الصيدليه ( الصادر , الوارد , …… ) لتدير أموالك ادارة صحيحة و توفر علي نفسك اي مصاريف اضافية في غير محلها , كما ايضا تستطيع مراقبة أموالك بسهولة . يمكنك تحقيق ذلك من خلال استخدام برنامج ادارة الصيدليات

  • تقديم خدمة تليق بالمريض:-

تأكد من تقديم خدمة تليق بالمريض , و بأحقيته في الحصول على ( خدمات دوائية صحيحة , سرعة في التعامل , توفر الدواء بقدر الإمكان , ……. ) هذا يساعدك في بناء جسور إنسانية مع المرضى  بحيث لا تكون مهنة الصيدلي مجرد البيع او مجرد تأدية واجب . ولان الادارة علم مستقل وانت كصيدلي لست متخصص فيه , قدمنا لك برنامج إدارة الصيدليات فارماكير و الذي يقوم بكل ما سبق ذكره ليوفر عنك اي اعباء ادارية قد تعيقك في القيام بعملك كصيدلي .

كيف تدير صيدليتك بطريقه ناجحه ؟

 اليكم شرح واف عن دور فارماكير في الوصول إلى إدارة  الناجحة في صيدلية .

  • فارماكير كـ برنامج إدارة الصيدليات يجعلك تستطيع تحديد وظيفة كل فرد في الصيدلية ومهامه مثال ( احد الموظفين يمكنه البيع فقط , آخر يمكنه الشراء فقط , ….. الخ ) و بالتالي تفويض بعض المهام لموظفين آخرين مع وجود رقابة علي العمليات التي تتم من قبل الموظف علي البرنامج .

  • فارماكير لادارة الصيدليات  يساعدك علي التخلص من البطئ في المعاملات او مرور المعامله علي اكثر من شخص سواء للاختام او غيره , مع فارماكير تتم العمليات داخل الصيدلية في أسرع و قت و بأقل الخطوات مع وجود رقابه من قبل فارماكير علي جميع المعاملات التي تتم عليه .

  • فارما كير يقوم بمراقبة و تنظيم و حساب صادرات وواردات الصيدليه و بالتالي يضع لك ضوابط مالية واضحة –  مثال ( فارماكير توجد به خاصية حد الائتمان والتي تحميك في حالة وجود عميل يسحب من الصيدلية بمبالغ كبيرة , فمع حد الائتمان يمكنك تحديد أقصى مبلغ يمكن السحب به ,ليسدده قبل أن يقوم بالسحب مرة اخرى )

  • مع فارماكير يمكنك تحديد دور وحدود كل فرد داخل الصيدلية من خلال تحديد دوره في البرنامج  كما سبق وذكرنا , هذا سيحميك من المشاكل الإدارية الداخلية بين الموظفين .

  • احقية المريض في الحصول على خدمة دوائية صحيحة من خلال إمكانية تسجيل بدائل الأدوية في برنامج ادارة الصيدليات ,  تقديم خدمات البيع للمرضى  باقل و اسرع الخطوات , يساعدك فارماكير علي توفير الادوية من خلال تقارير النواقص و الأدوية المنتهية و خاصية اعادة حد الطلب  . هذا يساعدك في بناء جسور مع المريض من خلال تقديم خدمات إدارية وإنسانية علي اعلي مستوي .

  • كما توفر نسخة تجريبية مجانية لبرنامج ادارة الصيدليات فارماكير .

 

الخلاصه :-

لادارة الصيدلية بطريقة ناجحة عليك أن تتبع هذه الأساليب في الإدارة

التفويض

توزيع الأدوار

تقديم خدمة تليق بالمريض

استخدام برنامج ادارة صيدليات ,  فوظيفه فارماكير الأساسية هي تحقيق ادارة ناجحة في الصيدلية تكون هي القاعدة الأساسية التي منها تنطلق نحو هدفك الرئيسي وهو نجاح الصيدليه من خلال الاستغلال والاستثمار الأمثل للموارد ( البشرية والمادية ) و الوصول لنجاح حقيقي للصيدلية مع امكانية الاتساع بفروع أخرى في أماكن أخرى , باسهل الطرق وفي أسرع وقت .


تحميل نسخة تجريبية مجانية لـ برنامج الصيدليات فارماكير 

تحميل نسخة تجريبية مجانية لبرنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

شرح برنامج ادارة الصيدليات فارماكير 

 


إقرأ أيضا

ماذا تحتاج قبل تأسيس صيدلية جديدة

نقابة العاملين بالصيدليات ونقابة مساعدى الصيادلة – حقيقه ام خيال

شروط ترخيص الصيدليات في مصر

MF//

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك