كيف يمكن الحماية من كوفيد 19 

تسعير المطهرات والكمامات

كيف يمكن الحماية من كوفيد 19 

  • مع انتشار فيروس كورونا وحدوث الموجة الثانية عليك حماية نفسك وحماية من حولك من انتشار المرض نظرا لسرعة انتشار المرض ونجحت السلطات المعنية في مصر في إبطاء  تفشي المرض حيث سجلت مصر رقم مرتفع في نسبة الحالات التي تعافت من المرض ,غير أنه لا يزال من الصعب التهاون مع المرض تحت اى ظرف ، يتعين بالتالي الاطلاع بشكل منتظم على آخر المستجدات وافضل طرق الوقاية من المرض وذلك حماية نفسك وحماية أسرتك.
  • يمكنك الحد من احتمال إصابتك بعدوى كوفيد-19 أو نشرها كل ما عليك هو اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة منها الانتظام في تنظيف يديك جيداً وذلك باستخدام الماء والصابون وفركها بمطهر كحولي لليدين او اى معقم لليدين هذا بدوره يمكنه قتل الفيروسات التي قد تكون على يديك فعليك الانتظام في هذا ومحاولة تقليل لمس الوجه والأنف والعينين خلال اليوم او قبل غسل اليدين .
  • مازلنا نتحدث عن التباعد الاجتماعي بين الأشخاص حاول دائما ان تحافظ على مسافة متر على الأقل بينك وبين الآخرين بالاخص اذا كنت تتحدث معهم وذلك تجنبا لوصول الرزاز المتحدث اليك وقد يكون محملا بالفيروس دون ان تعلم او عندما يسعل شخص أو يعطس، قد يحتوي رزازه على الفيروس. فإذا كنت قريباً جداً إذا كان ذلك الشخص مصاباً به ستنتقل اليك العدوى بسرعة.

عدم الذهاب الي اماكن مزدحمة

  • ينصح الجميع بتجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان ويرجع ذلك بانه عندما يحتشد الناس في أماكن مكتظة تزداد احتمالات مخالطة شخص مصاب بمرض كوفيد-19 ويصعب الحفاظ على مسافة متر  بينك وبين الآخرين مما يؤدي الى زيادة احتمالية إصابتك بالمرض لهذا السبب كلما قللت وجودك في أماكن مزدحمة قلت نسبة إصابتك بالمرض .
  •  تلامس اليدان العديد من الأسطح على مدار اليوم ويمكنها التقاط الفيروسات بسهولة والاحتفاظ بها وإذا تلوثت اليدان ستصبح وسيلة سهلة لتوصيل الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم ومن هذه المنافذ يمكن للفيروس أن يدخل إلى جسمك و يصيبك بالمرض , عند السعال او العطس عليك تغطية انفك وفمك لمنع انتشار الرزاز اذا كنت حاملا للفيروس .
  • اذا كنت تشعر ببعض الاعراض الخفيفة مثل العطس او السعال والشعور بالصداع الشديد  إلزم المنزل واعزل نفسك  إلى أن تتعافى , تجنب النزول الى الشوارع والتعامل مع من حول واطلب من شخص آخر أن يحضر لك مشترياتك. وإذا اضطررت إلى مغادرة المنزل، ضع كمامة لتجنب نقل العدوى إلى الآخرين , اذا احتاجت الى اى استشارة طبية عليك الاتصال بالارقام الخاصة ببلدك التى تقدم الاستشارات الطبية .  

 

كيف يمكن ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة: 

  • قبل ارتداء الكمامة عليك القيام بتنظيف يديك بفركها بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون كما ذكرنا من قبل , قم بفحص الكمامة وتأكد من خلوها من الشقوق والثقوب , ومن ثم عليك تحديد الطرف العلوي من الكمامة التى يوضع بها الدعامة وهى الشريط المعدنى الموجود في الطرف العلوي للكمامة ,تأكد من توجيه الجهة الصحيحة من الكمامة إلى الخارج في الأغلب تكون الناحية الملونة باللون الأغمق .
  • بعد وضع الكمامة على وجهك عليك الضغط على الدعامة  أو الطرف المقوى للكمامة ليتخذ شكل أنفك بشكل محكم , ثم اسحب الجزء السفلي من الكمامة حتى تغطي فمك وذقنك , لأفضل حماية لا تلمس الكمامة ما دمت ترتديها حتى لا تنتقل الفيروسات من يدك إليها , بعد الانتهاء من استخدامها  قم بخلع الكمامة بنزع الشريط المطاطي من خلف الأذنين مع الحرص على إبعادها عن وجهك وملابسك لتجنب ملامسة أجزاء الكمامة الملوثة ,والتخلص من الكمامة المستعملة فوراً برميها في سلة مهملات مغلقة. لا تستخدم الكمامة المستعملة مرة أخرى.

 

 طلب تحميل نسخة تجريبية مجانية لـ برنامج الصيدليات فارماكير 

 

تحميل نسخة تجريبية مجانية لبرنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

إقرأ أيضا

نصائح منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا Covid – 19

شروط الحفاظ على جودة الدواء 

5 خواص اتوماتيكية في برنامج الصيدلية فارماكير

 

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك