نصائح للحفاظ على ربحية الصيدلية

ادارة الصيدليات

نصائح للحفاظ على ربحية الصيدلية :

برنامج فارماكير لادارة الصيدليات يقدم لكل عملائه الكرام نصائح للحفاظ على ربحية الصيدلية ولمواكبة النجاح وزيادة المبيعات في وقت قصير فقط اتبع النصائح القادمة إذا أرادت الحفاظ على اقتصاديات الشركة:  

 

الحفاظ على اقتصاديات الصيدلية :

  • يتم ذلك من خلال معرفة النواقص من جميع الأصناف على قدر الإمكان ومحاولة توفيرها ,لهذا السبب عليك الحفاظ على التعامل مع معظم شركات الادوية والمخازن حتى اذا كانت طلبيات بسيطة.
  • توفير عناصر الامان وذلك لوضع ضوابط لمنع السرقة ,ومعرفة المصاريف الخارجة والداخلة ومصادرها وعمل جرد يومى بسيط للنقدية ,والاعتدال في المصروفات و المستهلكات للصيدلية والإدارة ,محاولة إرجاع و استبدال الأدوية المنتهية الصلاحية أولا بأول.
  • اذا ارادت افضل ادارة صيدليتك فعليك بمتابعة رأس مالك والإشراف اليومي على كل الانشطة في صيدليتك بنفسك و عدم تركها للعاملين بها بشكل دائم مهما كانت صلاحياتهم.
  • عليك التحكم في المصاريف الخارجة من الصيدلية ومحاولة تقليلها والاقتصاد في المصروفات على الاشياء التى يمكن الاستغناء عنها لتوفير بند من المصروفات كبير مما يوفر لك الكثير.

 

كيفية زيادة أرباح الصيدلية : 

  • عليك ان تتحلى بالمرونة في التعامل مع كل من حولك  والسماحة في التعامل المادي مع المرضى و الزبائن بشكل بسيط يجعلهم يتعاملون بشكل مستمر ,ووجود صيدلي مُدرب وأمين بالصيدلية خلال فترة عدم وجودك بها للتعامل بشكل محترف مع كل العملاء دون حدوث أخطاء في بيع الدواء فتفقد مصداقيتك. 
  • يمكنك القيام ببعض العروض علي الخدمات المقدمة من الصيدلية مثل قياس الضغط و الوزن و السكر مما يحفز عملائك للتواصل معك بشكل مستمر اجعل هناك دائما علاقات جيدة ومستمر بينك وبين معامل التحاليل المجاورة لك ,عليك الحرص على مصلحة المريض أولا وأخيرا لأن بذلك تضمن علاقة طويلة ممتدة وليس لتحقيق صفقة.
  • ضبط و إحكام التعامل مع الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية ( أدوية الجداول ) وذلك للحفاظ على سمعة الصيدلية ,فلا تقوم بصرفها الا في حالة وجود روشتة بخط الطبيب بصرف هذا الدواء.
  • يمكن عمل بعض العروض السنوية والمسابقات وتقديم هدايا كنوع من انواع الدعاية للصيدلية ويمكن الإعلان عن هذه المسابقات والعروض من خلال صفحة الصيدلية على مواقع التواصل الاجتماعى وعمل تفاعل على هذه الصفحة.

 

عمل جرد للصيدلية : 

أسباب القيام بالجرد :

  •  معرفة حالة الصيدلية من المكسب والخسارة ,حتى لا تظن بانك تكسب وهم في الحقيقة قد تكون خسرت الكثير ,بالاضافة معرفة حالة الصيدلية اذا كانت في نمو أو تراجع.
  • معرفة هل هناك سرقة تحدث في الصيدلية أم لا ,وايضا معرفة كميات البضاعة الفعلية في الصيدلية وهل تتناسب مع حجم المبيعات ام لا.
  • يمكن مراجعة أسلوب إدارة الصيدلية بعد عملية الجرد وذلك لمحاولة معالجة العيوب التى تحدث في النظام القديم ,ووضع خطة لنظام سير نشاط الصيدلية.

 

 طلب تحميل نسخة تجريبية مجانية لـ برنامج الصيدليات فارماكير 

 

تحميل نسخة تجريبية مجانية لبرنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

إقرأ أيضا

هل يوجد شرح لبرنامج فارماكير؟

تقرير يومية المبيعات في الصيدلية

الدليل الشامل لادارة الصيدلية بنجاح

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك