نصائح منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا Covid – 19

نصائح منظمة الصحة العالمية

نصائح منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا Covid – 19

أصدرت منظمة الصحة العالمية مؤخرا بعض النصائح لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن مكافحة فيروس وطرق الوقاية والعلاج وذلك لعدم الانسياق وراء الطرق الغير صحيحة لمكافحة  المرض 

  • يتساءل بعض الناس هل المضادات الحيوية فعالة في الوقاية أو علاج فيروس كورونا ,ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إن لا تقضي المضادات الحيوية على الفيروسات، بل تقضي على الجراثيم فقط ,يعد فيروس كورونا من الفيروسات، لذلك يجب عدم استخدام المضادات الحيوية في الوقاية منه أو علاجه , ولكن يتم تناولها إذا كانت العدوى مصحوبة بعدوى أخرى جرثومية .
  • إذن هل هناك أي أدوية محددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد أو علاجه ؟, للاسف حتى الان لا يوجد أي دواء محدد مُوصى به للوقاية من فيروس كورونا أو علاجه ,ومع ذلك، يجب أن يحصل المصابون بالفيروس على الرعاية المناسبة لتخفيف الأعراض وعلاجها، كما يجب أن يحصل المصابون بمرض وخيم على الرعاية الداعمة المُثلى. ولا تزال بعض العلاجات تخضع للاستقصاء.
  • هناك العديد من الاسئلة حول هل تعمل اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي على الوقاية من فيروس كورونا ؟ ولكن في الحقيقة لا توفر اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي، مثل لقاح المكورات الرئوية الوقاية من فيروس كورونا المستجد ,ورغم أن هذه اللقاحات غير فعَّالة ضد فيروس كورونا ، يُوصى بشدة بالحصول على التطعيم ضد الأمراض التنفسية لحماية صحتكم.

بعض الأفكار الغير صحيحة التى يعتقد البعض بأنها تقي من فيروس كورونا :

  • لا ينتقل كوفيد19 عن طريق الذباب المنزلي ولكنه ينتشر بشكل كبير عن طريق القطرات التي تنبعث من الشخص المصاب عندما يسعل أو يعطس أو يتحدث. كما يمكن أن تصاب بالعدوى إذا لمست سطحاً ملوثاً ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك قبل غسل يديك. لحماية نفسك، احرص على الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد عن الآخرين، وتعقيم الأسطح التي يكثر لمسها. نظِّف يديك جيداً ومراراً وتجنب لمس عينيك وفمك وأنفك.
  • يعتقد البعض أن فيروس كورونا لا ينتقل في الأماكن الحارة , ولان في الحقيقة يمكن انتقال كوفيد-19 في ‏جميع المناطق، بما فيها المناطق ذات الطقس الحار والرطب. وكيفما كان ‏المناخ، اتخذ التدابير الوقائية إذا كنت تعيش في منطقة أُبلغ فيها عن حالات ‏عدوى بكوفيد-19 أو تنوي السفر إليها. ولعل أفضل طريقة لحماية نفسك من ‏الإصابة بمرض كوفيد-19 هي المواظبة على غسل يديك ,وذلك ‏للتخلص من الفيروسات التي قد تكون عالقة بيديك .  
  • لا يؤدي استخدام الكمامات الطبية إلى التسمم بثاني أكسيد الكربون أو نقص الأكسجين. عندما ترتدي كمامة طبية، تأكد من تثبيتها بالشكل الصحيح بإحكام جيد لتتنفس بشكل طبيعي. لا تعيد استخدام كمامة وحيدة الاستعمال واستبدل الكمامة دائماً حالما تصبح رطبة ,*الكمامات الطبية (تُعرف أيضاً باسم الكمامات الجراحية) مسطحة أو مطوية وتُثبت بأربطة حول الرأس أو بأشرطة مرنة حول الأذنين.

 

 طلب تحميل نسخة تجريبية مجانية لـ برنامج الصيدليات فارماكير 

 

تحميل نسخة تجريبية مجانية لبرنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

إقرأ أيضا

طرق الوقاية الأساسية من فيروس كورونا (كوفيد-19)

برنامج صيدلية يقدم خدمات مجانية

فائدة وجود برنامج إدارة صيدليات 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك