10 تحديثات لبرنامج الصيدلية فارماكير

10 تحديثات لبرنامج الصيدلية فارماكير

بناء علي مراقبتنا لاحتياجات عملائنا واهتمامنا الشديد بمقتراحات و توصيات عملائنا قمنا باضافة 10 تحديثات لبرنامج الصيدلية فارماكير . هذه التحديثات تجعل ادارة العمل داخل الصيدلية  اكثر سهولة و سرعة و مواكبة ايضا لاحدث التقنيات في انظمة ادارة المؤسسات .

العناوين الرئيسية لهذا المحتوي:-

ما هي المراحل التي تمر بها تحديثات برنامج الصيدليات فارما كير ؟

في فارماكير نهتم باقتراحات العملاء

مراقبة احتياجات السوق لتقديم افضل التحديثات

نقوم بالتحديثات بناء علي احدث التكنولوجيا المستخدمة في برامج ادارة المؤسسات

10 تحديثات جديدة في برنامج الصيدلية فارماكير

كيف تحصل علي تحديثات برنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

 

ما هي المراحل التي تمر بها تحديثات برنامج الصيدليات فارماكير ؟

للتعرف علي مراحل التحديث يجب أن نُعرف اولا ما معني التحديث او ال Update في برنامج إدارة الصيدليات ؟

تحديث انظمة السوفتوير عموما ومنها برامج ادارة الصيدليات  يعني ” اضافة بعض الخواص الجديدة للبرنامج سواء لتحسين اداء البرنامج من الناحية التقنية , او لتوفير خواص جديدة تواكب تطور العمل ( الصيدلي في هذه الحالة ) و احتياجات العميل ”

اضافة تحديث جديد علي اي برنامج ليس بالامر السهل بل يتطلب العمل عليه لوقت طويل قد يصل الي شهور حيث أن إضافة اي تحديث جديد علي اي نظام إلكتروني يمر بعدة مراحل , وهي المراحل التي تقوم بها بعض شركات السوفتوير لبناء أنظمة سوفتوير سليمة قابلة للعمل دون أن تسبب اي اعطال في البرنامج .

والآن سوف نأخذك في جولة سريعة في الكواليس حيث يتم اضافة التحديثات الجديدة في فارماكير , و هذه هي الخطوات التي تتبعها شركة بترا لصناعة تكنولوجيا المعلومات عند اضافة تحديثات جديدة لاي من منتجاتها منها برنامج ادارة الصيدليات فارماكير .

المرحلة الأولى : – تلقي الاقتراحات و مراقبة السوق

في هذه المرحلة  نقوم في فارماكير براقبة احتياجات العمل و السوق و أحدث التقنيات التكنولوجية في العالم  , بمعني أن هناك تحديثات قد تطرأ علي طبيعة العمل تؤدي الي الاحتياج الي اضافة تحديث جديد , مثل ظهور خاصية ال Qr مثلا وهي تقنية جديدة يتم العمل بها عالميا لادارة مبيعات الأصناف .

هذا تغيير في طبيعة العمل نفسه , في طريقة التعامل مع المبيعات , وهذا التغيير يحتاج الي تحديث , ولأننا في فارماكير نحرص علي أن نواكب دائما احدث التحديثات التكنولوجية في العالم وايضا نحرص علي تقديم الافضل و الاحدث دائما في عالم برامج ادارة الصيدليات فقد قمنا بإضافة هذه الخاصية التي سنتطرق لها بالتفصيل في جزء لاحق من الموضوع .

ايضا في هذه المرحلة يتم تلقي مقترحات عملائنا من مختلف الدول , وهي المقترحات الخاصة باضافة امكانيات او خواص جديده لبرنامج الصيدليات فارماكير تجعل العمل به اكثر كفاءة و سرعة و يلبي احتياجات العميل بأفضل شكل ممكن .

المرحلة الثانية :- دراسة المقترحات المقدمة لتحديث فارماكير

في هذه المرحلة نقوم بدراسة المقترحات , ومدى موافقتها للبرنامج  , وهل هي عمليه بالفعل ويمكن العمل بها , وهل يحتاجها عميلنا فعلا , و هل هي اضافة جديدة فارماكير ام لا .  كل هذا يتم اخذه بعين الاعتبار عند التفكير في اضافة تحديث جديد لاي من منتجاتنا و منها برنامج فارماكير

المرحلة الثالثة :- العمل علي التحديثات

في هذه المرحلة يأتي دور فريق التطوير و البرمجة الذي  يعمل علي التحديثات في فارماكير , حيث يقوم الفريق باضافة هذه التحديثات علي البرنامج .  كما أن هناك بعض التحديثات التي قد لا تستغرق بضعه ايام لاضافتها الا أن هناك بعض التحديثات الاخري التي  قد تستغرق وقت طويل لاضافتها وهذا يتم تحديده بناء علي مدي تعقيد او سهولة التحديث .

المرحلة الرابعة :-  اختبار التحديثات

عند اضافة اي تحديث جديد علي اي نظام الكتروني تقوم الشركات التي تعمل بشكل احترافي و سليم باختبار هذه التحديثات الجديدة علي النظام للتأكد من انها تعمل بشكل صحيح و لا تتعارض مع اي شئ اخر في البرنامج , كما انها عملية بالنسبة للعميل , اي يتم اختبار او عمل  Test للتحديثات من الناحية التقنية ومن ناحية العميل او ما يسمي ال user experience , كل ذلك يتم من خلال فريق ال Test في بترا لصناعة تكنولوجيا المعلومات , ليتم التاكد بان كل شئ يعمل بشكل سليم وصحيح .

المرحلة الخامسة :- ال release او توفير التحديثات للعميل

في هذه المرحلة يصل التحديث اخيرا الي العميل , حيث يمكنه استخدامه بسهولة دون اي مشكلات او عقبات .

المرحلة السادسه :-  تقييم التحديث من خلال العملاء

في هذه المرحلة الأخيرة نقوم بمتابعة التحديثات مع عملائنا و التأكد بشكل تام من أن هذه التحديثات قد نالت رضا العملاء  , وأنها قد سددت احتياجاتهم بشكل صحيح .

 

 

 

في فارماكير نهتم باقتراحات العملاء

كما سبق وذكرنا أن جزء كبير من التحديثات في فارماكير هو نابع من تواصلنا مع عملائنا و تعرفنا علي احتياجاتهم و الاهتمام بمقترحاتهم .

فنظرا الي اننا نتواصل مع عملائنا  في برنامج الصيدليات فارماكير في مختلف الدول , فاننا نتلقي باستمرار مقترحات متنوعه تتناسب مع احتياجات كل سوق و كل دولة .  وهذا ما جعل ثقة عملائنا تزداد في برنامج الصيدليات فارماكير .

لتقديم اقتراحاتكم بخصوص فارماكير  يرجي التواصل معنا من خلال شاشة المقترحات في برنامج  فارماكير

 

 

 

مراقبة احتياجات السوق لتقديم افضل التحديثات

نقوم كما سبق وذكرنا بمراقبة احتياجات السوق  و احدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في برامج ادارة الصيدليات في العالم .

هناك برامج يكون مصيرها الانتهاء او بالتعبير الدارج الانقراض , نظرا لان التكنولوجيا المستخدمه لبنائها تنقرض , او لانها لا تواكب احتياجات طبيه العمل , او تطورات احتياجات العميل. هذه البرامج عاجلا او اجلا للأسف يكون مصيرها الانقراض و الاختفاء حيث انه سيأتي اليوم الذي لن تصبح فيه كافية لإدارة اي مؤسسة .

في التسويق من المعروف أن هناك دورة حياة لاي منتج و هذه الدورة تنتهي باختفاء المنتج , او وقف خط انتاجه  فقد تكون هذه المرحله حتمية لبعض المنتجات . في عالم التكنولوجيا و السوفتوير الوضع مختلف , حيث أن منتجات السوفتوير , يمكن التحديث عليها باستمرار بحيث تواكب كل جديد , طالما أن هناك مؤسسه و فريق خلف هذا السوفتوير يعمل علي تطويره و تحديثه بشكل مستمر .

في فارماكير نحن صممنا البرنامج لكي يستمر في العمل وذلك من خلال التحديث المستمر له من خلال دراسة متطلبات العمل كما سبق وذكرنا و من خلال دراسة أحدث التقنيات المستخدمة لصناعة انظمة السوفتوير و علي الأخص أنظمة إدارة المؤسسات .

ليس هذا فقط بل ايضا دراسة متطلبات العمل الصيدلي في الشرق الأوسط علي اختلاف الدول الموجودة به , أيضا دراسة واضافة التقنيات الحديثة المستخدمة عالميا في انظمة ادارة الصيدليات في العالم  وهذا ينقلنا الي العنوان القادم …..

 

 

 

في فارماكير نقوم بالتحديثات بناء علي أحدث التكنولوجيا المستخدمة في برامج إدارة المؤسسات

عالم التكنولوجيا متغير بشكل كبير , هناك الاف التغيرات تحدث يوميا في عالم التكنولوجيا , فعالم التكنولوجيا ليس به جمود او ثبات , وهذا يعني ان المنتج الالكتروني الذي لا يواكب التغيرات التي تحدث في عالم التكنولوجيا مصيره سيكون الانتهاء .

فعلي سبيل المثال كم تحديث طرا علي الفيسبوك منذ استخدامك له , العديد من التحديثات أليس كذلك ؟ قد تصل الي تحديثات شهرية و حتي يومية , قد تلاحظها او لا تلاحظها الا انها موجوده.  منصة إلكترونية بحجم فيسبوك وانتشارها , لماذا تحتاج الي كل هذه التحديثات , لماذا تغامر اصلا بتقديم اي تحديثات جديدة علي منتج بالفعل ناجح ؟

الاجابة الاستمرار , لان هذا المنتج يريد الاستمرار , يريد أن يسدد احتياجات العميل قبل أن يفكر فيها من الأساس.

في بترا  لصناعة البرمجيات و لاننا الشركة المطورة  لبرنامج فارما كير , و يمكننا تطويره و تحديثه بالشكل الذي نريده , هذه هي السياسة المتبعة في فارماكير , فكما سبق وذكرنا أن برنامج فارما كير تم تطويره بهدف الاستمرار , لذلك عملائنا الكرام بالتأكيد قد لاحظوا أن هناك تحديثات تتم بشكل مستمر علي فارماكير تسدد احتياجاتهم و تجعل طريقة العمل بالبرنامج أكثر سهولة , وذلك ليواكب التطور التكنولوجي و التقليل في معدل استهلاك الوقت لإتمام العمليات داخل الصيدلية . فهذا هو الحال الآن في العالم من حولنا.

 

 

 

10 تحديثات جديدة في برنامج الصيدلية فارماكير

بناء علي كل ما سبق قد طورنا فارماكير  من خلال تقديم 10 تحديثات جديدة تسدد احتياجات الصيدلي
( قبل أن يفكر في انه يحتاجها ) و تجعل العمل داخل الصيدلية اسهل و ادق و الاهم اسرع حيث أن كل شئ الان أصبح يقاس بالزمن و المده التي يتم فيها .

1-إضافة خاصية أرصدة البداية في برنامج الصيدليات فارماكير

اذا كانت صيدليتك موجودة بالفعل و تعمل لسنين فعند استخدامك لفارماكير لاول مره سوف تحتاج الي تسجيل فواتير المشتريات لاددخال كميات الاصناف , بالطبع اذا كنت تعمل لسنين فلا تتوفر لديك الان الفواتير , وهنا ياتي الحل في ارصدة البداية ……  

من شاشة الأرصدة الافتتاحية  يتم ادخال الاصناف ( بالاسم او الباركود )  ويتم ادخال كمية الصنف , وبذلك تكون قد سجلت ارصة البداية للاصناف في الصيدلية .

2- اضافة خاصية ال Sessions في فارماكير

في بعض المناطق يسبب انقطاع التيار الكهربائي بعض المشكلات للصيادله خاصة عندما يكون الانقطاع مفاجئ أثناء إتمام  العمليات المختلفه في الصيدلية .

فارما كير يقوم بحفظ ال Session كاملة بمعني أن عند عودة التيار الكهربائي تسجد كل شئ في البرنامج  علي الحالة التي ووفقت عليها عند انقطاع التيار , بذلك لن تحتاج الي اعاده ادخال البيانات مره اخري .

3- ارسال التقارير علي الايميل

اذا كنت  تريد أن تتابع صيدليتك في اي وقت ومن اي مكان و تفضل التعامل من خلال البريد الإلكتروني  . الان يقوم فارماكير بإرسال التقارير علي البريد الالكتروني لتستطيع متابعة صيدليتك لحظه بلحظه.

4- إضافة خاصية ال Points / النقاط

تم إضافة هذه الخاصية لعملائنا في المملكة العربية السعودية ( تعمل ايضا في الدول الأخرى ) فمن خلال هذه الخاصية يمكن للعميل تجميع نقاط علي مشترياته . تظهر هذه النقاط علي فاتورة العميل .

يمكن أن يستخدم العميل هذه النقاط في شراء منتجات أخرى .

5- تم اضافة خاصية ال Auto backup

يمكنك من خلال هذه الخاصية ضبط فارماكير ليقوم باستخراج نسخ احتياطية للبيانات بشكل أوتوماتيكي . فقط عليك ضبط المده التي تريد أن يتم استخراج البيانات خلالها ( يومي – اسبوعي – شهري ) .

6- ضريبة القيمة المضافة

تم اضافة خاصية حساب ضريبة القيمة المضافة الي برنامج الصيدليات فارماكير

7- ادخال الاصناف من خلال جداول الاكسل في فارماكير

يمكنك من خلال هذه الخاصية إدخال قائمة من الاصناف مسجلة علي جداول الاكسل الي فارما كير , هنا يجب أن نذكر عملائنا أن فارما كير يوفر ايضا قواعد بيانات جاهزة للأدوية تصل الي 23 ألف دواء .

8- كارت وزارة الصحة خاصية جديدة في فارماكير

كارت وزارة الصحة هو كارت يتم طباعة جرعات الادوية علية ( باستخدام ملصق الباركود ) ليتم وضعها علي الادوية . تم اضافة هذه الخاصية لعملائنا في المملكة العربية السعودية ( تعمل ايضا في الدول الأخرى ) .

9-تم اضافة شكل جديد في تقارير ال Pdf و ال Excel

يمكنك الآن اختيار من بين أكثر من شكل لتقارير ال Pdf و ال Excel

10- اضافة تقنية ال Qr الي برنامج الصيدليات فارماكير

ماهي تقنية ال Qr كود   ؟

بحسب ويكيبيديا تقنية ال Qr code هي ” رمز الاستجابة السريع أو رمز الرد السريع أو الرمز المربّع (بالإنجليزية: Quick Response code أو QR code) ”

اذا   تعريف ال  QR Code   هي اختصار ل  Quick Response Code  , تعني رمز الاستجابة السريعة وهي تقنية  تقوم بتحويل البيانات لترميز خاص بطريقة عشوائية على شكل مربعات صغيرة  وهذه المربعات يمكن قرائتها من خلال اجهزه سكانر خاصة بال Qr code .

مثل هذا الشكل

 تحديثات جديدة في برنامج الصيدلية فارماكير

 

 

 

كيف تحصل علي تحديثات برنامج ادارة الصيدليات فارماكير

يتم عمل تحديثات جديدة لفارماكير  بشكل دوري , وكما سبق وذكرنا هذه التحديثات قد تكون تقنيه او لمواكبة العمل الصيدلي في الدول التي يتم فيها استخدام البرنامج .

تقدم التحديثات الخاصة ببرنامج الصيدلية فارماكير من خلال عقود الصيانة , وهي عقود واضحة الشروط تضم …….

  • صيانة فارماكير
  • تحديثات فارماكير

خطوات الحصول علي تحديث جديد

1- بالطبع يجب أولا أن يتوفر برنامج فارماكير عند العميل , و عند توافر تحديث جديد لـ فارماكير يقوم قسم المبيعات بالتواصل مع العميل لإبلاغه بوجود تحديث للبرنامج مع شرح هذا التحديث الجديد.  

2- بعد شرح التحديث للعميل , يتم تحويل الجهاز الى قسم الدعم الفني الذي يقوم بدورة باضافة التحديث اونلاين , باستخدام احدث تقنيات الدعم الفني . بالتالي لا يتم تعطيل اي عمل في الصيدلية و لا يبذل الصيدلي اي مجهود في نقل الكمبيوتر من مكان لآخر  أيضا ليس عليك انتظار مهندس الدعم الفني لفترة طويلة حتى يأتي للصيدلية لتقديم الدعم الفني او عمل التحديث.

اقرا ايضا : كيف يمكنك الحصول علي الدعم الفني في برنامج الصيدليات فارماكير

MF//


تحميل برنامج ادارة صيدلية – تحميل نسخة تجريبية مجانية


إقرأ أيضا 

شروط ترخيص الصيدليات في مصر

خاصية البيع الالي في برنامج الصيدليات

الصادر و الوارد في برنامج الصيدلية فارماكير

 

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك