3 مشكلات تواجه الصيدلي في الصيدلية

التنبيهات في برنامج الصيدليات فارماكير

3 مشكلات تواجه الصيدلي في الصيدلية

هناك العديد من المشكلات التي تواجه الصيدلي بشكل عام , لكن ايضا هناك 3 مشكلات تواجه الصيدلي في الصيدلية تحديدا , هذه المشكلات يمر بها معظم الصيادلة , وقد يكون بشكل يومي , لذلك ارتئينا أن نناقش هذه المشكلات و نقدم لها حلول عملية تساع الصيدلي في الاستعداد لها و التعامل معها بشكل جيد .

 

1- الروشته الغير واضحة

في موضوع سابق تحدثنا عن كيفية قراءة الروشتات الغير واضحة , حيث أن هذه المشكلة تعتبر من اكبر المشكلات التي تواجه الصيدلي في الصيدليه , بل انه يكاد يكون جميع الصيادلة قد واجهوا هذه المشكلة عدة مرات خلال عملهم الصيدلي , وقد تكون مشكله تواجههم بشكل يومي , لذلك نقدم لك بعض الحلول لهذه المشكله .

 

ا-  استخدم برنامج ادارة صيدليات به خاصية البحث الذكي

خاصية البحث الذكي في برنامج الصيدليات تسمح لك بإدخال بعض الحروف الواضحة من اسم الدواء , من ثم يقوم البرنامج باقتراح الادوية التي تحتوي علي هذه الحروف كما هو الحال في برنامج ادارة الصيدليات فارماكير , ومن ثم يمكنك أن تستنتج الدواء الصحيح من خلال التعرف علي ما يعاني منه المريض من المريض نفسه .

 

ب- استخدم دليل أدوية إلكتروني

دليل الادوية الالكتروني يقوم بنفس عمل خاصية البحث الذكي في برنامج الصيدليات , فهو يعرض عليك الأسماء المقترحة من الادوية , , ايضا بيانات الدواء و دواعي الاسعمال و غيرها من التفاصيل

 

2- وصف مريض للدواء

من المشكلات التي تواجه الصيدلي ايضا , هو أن يقوم المريض بوصف دواء للصيدلي , وينتظر أن يتعرف علي الدواء من شكل العبوه او لون قرص الدواء .  ولان هذا خارج اطار العمل الصيدلي الحقيقي , الا انها مشكلة حقيقية تواجه الصيادلة , و الحل هنا يكمن في أن تتعامل بهدوء مع المريض و تحاول أن تفهم اكبر قدر منه عن الدواء و عن حالته الصحية , ويمكنك من خلال خاصية البحث الذكي في برنامج الصيدليات أن تبحث عن الدواء بالشكل الدوائي له , بالتالي يسهل ذلك عليك عملية الاستنتاج .

في كلا الحالتين السابقتين لا تصرف الدواء للمريض الا اذا كنت متأكد مائة بالمائة انه الدواء المطلوب , والا قم بارسال المريض للطبيب مره اخري ليتاكد من الدواء , او قم أنت بالتواصل مباشرة مع الطبيب .

 

3- بسبب القانون المتغير لا يستطيع الصيدلي ارجاع ال Expired

بسبب تغير قانون ارحاع الادوية الاكسباير , للشركات , لا يستطيع الصيدلي في بعض الأحيان ارجاع الادوية المنتهية الصلاحية , مما يتسبب له في خسائر ليست بقليله , و الحل هنا هو خاصية التنبيه بالادوية التي قاربت صلاحيتها علي الانتهاء , كما هو الحال في برنامج ادارة الصيدليات فارماكير , الذي يقوم بتنبيه الصيدلي بهذا النوع من الادوية قبل أن تنتهي صلاحيتها بمده تبدا من 30 يوم وتصل الى 90 يوم .

 

MF//


تحميل نسخة تجريبية مجانية لـ برنامج الصيدليات فارماكير 

تحميل نسخة تجريبية مجانية لبرنامج ادارة الصيدليات فارماكير

 

طلب حق وكاله برنامج الصيدليات فارماكير في مختلف الدول العربية  

 

شرح برنامج ادارة الصيدليات فارماكير – فيديو

إقرأ أيضا

ادارة الصيدليات قبل و بعد استخدام برنامج الصيدلية

7 مميزات تم اضافتها لبرنامج الصيدلية فارماكير تجعله افضل

ماذا تحتاج قبل تأسيس صيدلية جديدة

 

 

Share Button

شـــــارك بتعليقـــك